اكاديمية الحب Academy of Love

منهج الحب التعليمي الاول على مستوى العالم الذي يدرس الحب وفق مقرر كامل يشمل جميع جوانب الحب يالاضافة لاكبر مكتبة حب عربية أقواال وعبارات حب كتب وأشعار ومؤلفات صور رومانسية ومقاطع صوت وفيديو امسيات شعرية وحوارات ابحاث ودرسات وكل ماهو مفيد وشيق في عالم الحب
 
الرئيسية قـــــدســــــــــــــــية الحـــــــــــــــــــبحكمة الحبأدب الحـــــــــبقانون الحبفلسفة الحبسيكولوجية الحباتكيت الحبأهلا بكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطار النسخة 35 للدوري ينطلق اليوم بـ14 فريقاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنوبي جنوني
مشرف منتدى الرياضة
  مشرف منتدى الرياضة



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 19/04/2010







مُساهمةموضوع: قطار النسخة 35 للدوري ينطلق اليوم بـ14 فريقاً   السبت أغسطس 14, 2010 8:15 pm

ينطلق اليوم السبت قطار دوري زين السعودي لكرة القدم في نسخته الـ35، وتشهد جولته الأولى 7 لقاءات، أربعة منها اليوم، وثلاثة غداً.
وينطلق الموسم الجديد بعدد من المتغيرات، حيث زادت فرقه إلى 14 فريقاً بدلاً من 12 استجابة لمتطلبات الاتحاد الآسيوي، واستفاد من قرار الزيادة فريقا الرائد ونجران اللذان احتلا المركزين ال11 وال 12 على التوالي الموسم الماضي.
وعلى غير العادة، أقامت فرق الدوري معسكرات خارجية فعسكر النصر في إيطاليا، والهلال في النمسا، والاتحاد والوحدة في البرتغال، والأهلي والشباب والاتفاق والفتح والقادسية في ألمانيا، والرائد في البرازيل، ونجران في تشيكيا، والحزم والفيصلي والتعاون في مصر.
وخاضت الفرق عدداً من المباريات الودية القوية من بينها مباريات أمام يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين اللذين واجها النصر، وفالنسيا الإسباني الذي قابل الهلال.
وانطلقت فكرة إقامة الدوري للمرة الأولى عام 1975 تحت مسمى الدوري التصنيفي، وقسمت الفرق خلاله إلى مجموعتين تضم كل منهما 8 فرق، وشكلت الأربع الأولى من كل مجموعة "الدوري الممتاز"، والفرق من الخامس إلى الثامن "دوري الدرجة الأولى"، وتأهل إلى الممتاز في ذلك الوقت الهلال والنصر والأهلي والوحدة والرياض والشباب والقادسية والاتحاد.
وعام 1977، كانت الانطلاقة الحقيقية للدوري الذي شاركت فيه 8 فرق وتمكن الهلال من الفوز بأول لقب تحت هذا المسمى.
وبعد 5 سنوات وتحديداً عام 1982، قرر اتحاد اللعبة إقامة "دوري مشترك" بمشاركة فرق الدرجتين الممتازة والأولى العشرين، بسبب مشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب الأول، وتوج الاتحاد بطلا للدوري المشترك.
وعام 1983، أعيد العمل بالنظام السابق مع غياب اللاعب الأجنبي، ونجح الاتفاق في إحراز اللقب، وفي العام التالي، قرر اتحاد اللعبة رفع عدد فرق الدوري إلى 12 بدلاً من 10 وألغى نظام الهبوط ذلك العام، وتمكن الأهلي من الفوز بدرع الدوري للمرة الثانية بعد 1978.
وأحرزت 5 فرق بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقته وحتى عام 1990 هي الهلال (6 مرات) والنصر (3 مرات) والأهلي والاتفاق (مرتان لكل منهما) والاتحاد (مرة واحدة). وفي عام 1991، تم اعتماد تسمية "دوري كأس خادم الحرمين الشريفين"، وقسمت البطولة إلى مرحلتين الأولى عبارة عن دوري من دورين (ذهاب وإياب) وتتأهل الفرق الأربع الأولى إلى المربع الذهبي أو المرحلة الثانية، فيلعب الأول مع الثالث، والثاني مع الرابع وخروج المغلوب ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، وقد توج الشباب للمرة الأولى في تاريخه واحتفظ باللقب في الموسمين التاليين.
وعام 1996، أجرى الاتحاد تعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يلعب الأول في الدور التمهيدي مع الرابع، والثاني مع الثالث بطريقة الذهاب والإياب، واستطاع الهلال الفوز باللقب للمرة الأولى تحت المسمى الجديد والسابعة في تاريخه.
وفي موسم 2003-2004، أدخلت بعض التعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يتأهل متصدر المرحلة التمهيدية إلى المباراة النهائية مباشرة، في حين يواجه الرابع الثالث على ملعب الأخير ويلتقي الفائز منهما مع الثاني على ملعب الأخير على أن يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية، فاستعاد الشباب اللقب ثم عاد إلى الهلال قبل أن يرجع إلى الشباب مرة أخرى عام 2007.
وفي موسم 2007-2008، أعيد العمل بالنظام المعمول به عالمياً حيث يتوج باللقب الفريق الأكثر نقاطاً وكان من نصيب الهلال على حساب الاتحاد بعد أن خاضا مباراتين فاصلتين لتساويهما نقاطا، ثم عاد إلى الاتحاد الذي فاز على الهلال بالذات 2-1 في المرحلة الـ22 الأخيرة موسم 2008-2009، قبل أ ن يستعيده الهلال الموسم الماضي.
تعاقب على لقب هداف البطولة 27 لاعباً، وتفوق المهاجمون السعوديون على الأجانب فظفروا باللقب 25 مرة مقابل 8 مرات للمحترفين، وتقاسم لقب النسخة قبل الأخيرة المغربي هشام بوشروان (الاتحاد) وناصر الشمراني (الشباب) برصيد 13 هدفا لكل منهما، فيما عاد لقب الموسم الماضي إلى مهاجم الهلال محمد الشلهوب برصيد 12 هدفاً.
وكان مهاجم القادسية السابق ناصر عيد أول لاعب يتوج باللقب بـ12 هدفاً، في حين كان مهاجم الهلال السابق السنغالي موسى نداو أول أجنبي يفوز باللقب عام 1994.
ويبقى مهاجم النصر ماجد عبدالله الرقم الصعب في معادلة الدوري حيث حقق لقب الهداف 6 مرات، فيما يعد مهاجم الاتحاد حمزه إدريس صاحب أعلى رقم من الأهداف في موسم واحد حيث سجل 33 هدفاً عام 2000، وهو رقم يصعب كسره بسهولة، وقد منحه في ذلك العام لقب هداف العرب، بينما كانت أعلى نسبة من الأهداف للاعب أجنبي لمهاجم الاتحاد، المغربي أحمد بهجة بـ25 هدفاً عام 1997.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
my love
مؤسس أكاديمية الحب
ALI ATHAB

مؤسس أكاديمية الحب ALI ATHAB


عدد المساهمات : 4583
المدينة المدينة : طيبة الطيبة
تاريخ التسجيل : 25/04/2009






مُساهمةموضوع: رد: قطار النسخة 35 للدوري ينطلق اليوم بـ14 فريقاً   الخميس أغسطس 19, 2010 4:36 pm

تقرير رائع
يعطيك العافية






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://twitter.com/fagee7i http://www.facebook.com/fage7i http://www.4f2go.com rm500@hotmail.com
جنوبي جنوني
مشرف منتدى الرياضة
  مشرف منتدى الرياضة



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 19/04/2010







مُساهمةموضوع: رد: قطار النسخة 35 للدوري ينطلق اليوم بـ14 فريقاً   الخميس أغسطس 19, 2010 4:58 pm

الله يعطيك العافيه اخوي






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطار النسخة 35 للدوري ينطلق اليوم بـ14 فريقاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الحب Academy of Love :: المنتدى :: المنتديات العامه :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: