اكاديمية الحب Academy of Love

منهج الحب التعليمي الاول على مستوى العالم الذي يدرس الحب وفق مقرر كامل يشمل جميع جوانب الحب يالاضافة لاكبر مكتبة حب عربية أقواال وعبارات حب كتب وأشعار ومؤلفات صور رومانسية ومقاطع صوت وفيديو امسيات شعرية وحوارات ابحاث ودرسات وكل ماهو مفيد وشيق في عالم الحب
 
الرئيسية قـــــدســــــــــــــــية الحـــــــــــــــــــبحكمة الحبأدب الحـــــــــبقانون الحبفلسفة الحبسيكولوجية الحباتكيت الحبأهلا بكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقائق اغرب من الخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولاء
روح المنتدى
  روح المنتدى



عدد المساهمات : 1164
تاريخ التسجيل : 18/02/2010







مُساهمةموضوع: حقائق اغرب من الخيال    الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:27 pm




حقائق اغرب من الخيال الجزء الاول



.
[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العثور على غابه تحت الارض في السعودية
إن من أغرب ما تم اكتشافه حتى الآن في منطقة الأحساء هو اكتشاف واحة تحت الأرض حيث اكتشف وجود واحة زراعية تحت الأرض في غرب الأحساء قرب العثمانية.(أرامكو السعودية)
انظروا بالفجوه هل ترون النخيل سبحان الله غابه تحت الارض .. سبحان الله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل تتصورون أن هناك كائناً حياً يعيش معنا على هذه الأرض، وصل به تطوره لدرجة أنه لا يصل لمرحلة الشيخوخة وبالتالي لا يموت (بصورة طبيعية)؟!! نتحدث عن كائن حقيقي اكتشف العلماء أنه لا يموت، واسمه هو تيورتبسايس نيوتراكولا Turritopsis nutricula:
سبب هذه القدرة المدهشة فهو عملية بيولوجية تسمى Transdifferentiation، وتعني قدرة الكائن الحي على تجديد خلايا جسمه مثل السلمندر حين تنمو أجزاء جسمه المقطوعة مجدداً، لكن كائننا العجيب الذي نتحدث عنه اليوم يستطيع تجديد جسمه بأكمله!
ويتكون 95% من جسم تيولا (مثل أي قنديل بحر) من الماء، وليس له دماغ ولا نظام هضمي! ويتراوح حجمه ما بين 4-5 ملم.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كهف ليتشوجييا
لنذهب إلى كهف يعده الكثيرون لؤلؤة الكهوف لأنه منجم مدهش لكن ليس للذهب ولا للألماس، إنما هو منجم لأشكال فنية تكونت عبر ملايين السنين!!
يتميز كهف ليتشوجييا بجيولوجيته الفريدة وتشكيلاته النادرة وأصله الغامض، فعلى خلاف باقي الكهوف ليس الماء الجاري هو من قام بنحت الصخور لينتج هذه التشكيلات الفريد، فالماء في ليتشوجييا راكد تماماً .. لكن هناك شيئا آخر من قام بذلك:
لقد كان السبب هو تآكل الصخر بفعل حمض الكبريتيك، وعندما حلل الأسيد هذه الصخور خلف ورائها ماده الجبس التي شكلت هذه الأشكال الكريستالية الفريدة

يعتبر الدخول إلى هذا الكهف محظوراً. ويسمح فقط للباحثين العلميين والتغطيات الوثائقية وفرق الاستكشاف، وقد يحتاج الإذن لدخوله لأكثر من 3 أشهر كما حدث مع فريق BBC عندما أرادوا تغطيه الكهف ضمن سلسلتهم Planet Earth.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اغرب واجمل نهر فى العالم
نهر الـ "كاينو كريستيلز" أو "مولرز ريفر" معروف بأنه أجمل نهر في العالم,
هذا النهر الكولومبي يقع في الأقليم الشمالي لـ منطقة "La Macarena"
الكلومبية.
عرض هذا النهر 20 مترا بينما طوله يقدر بـ 100 كيلومتر تقريبا,ويطلق عليه ايضا (نهر الخمس الوان) تلونت مياهه بكرنفال من الألوان الطبيعة والتي تبهج النفس وتسعد الروح, فقد تجلت قدرة الخالق فى صنع هذا النهر
وقد ساهمت عدة عوامل في إصطباغ هذا النهر بهذا الكرنفال من الألوان, كان من بينها الطحالب والنباتات التي تصبغ قاع النهر باللون الأخضر والبني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العنكبوت الطاووس
من أغرب أنواع العنكبوت ذات ألوان غريبة جداً و يشبه الطاووس فى جناحه،
و يستعرض ألوانه المثيرة و الجميلة فى موسم التزواج، و هذا العنكبوت يعد من أصغر أنواع العناكب و أجملها حول العالم.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من اغرب واجمل الجسور الموجوده حول العالم هو الجسر الوجود فى النمسا الذى ينم على عبقرية معمارية وهندسية ويتميز هذا الجسر بوجود جزء منه تحت الماء لعبور السفن والعبارات فوقة وهو يربط النمسا بالدنمارك وذلك يحل مشكلة الجسور الموجوده فوق الماء .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شاطئ بيوناليو الأسود
شاطئ بيوناليو يقع في جزيرة هاواي الكبرى، ويعتبر من أكثر الشواطئ زيارةً من بين الشواطئ السوداء القليلة:
المذهل في الأمر أن الرمال السوداء هي عبارة عن صخور بركانية أودعتها الحمم، وبردت حرارتها عند التقائها بالمحيط.
السكان المحليين لديهم معتقدات بأنك إذا أخذت معك شيئاً من هذه الرمال إلى بيتك ستحل عليك لعنة آلهة البركان!



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هناك مكان على وجه الأرض تضيء فيه السماء لما يقارب 160 ليلة في السنة و10 ساعات في اليوم و280 مرة في الساعة
!تلك الأضواء تظهر بشكل دائم عند مصب نهر كاتاتومبا Catatumbo فوق بحيرة ماراكيبو Maracaibo في فنزويلا وبشكل مستمر، ولا يوجد أي مكان في العالم تحدث فيه مثل هذه الظاهرة، هناك ظواهر أخرى مشابهة في كولومبيا وأندونيسيا واوغنده ولكنها لا تستمر طوال الليل.
تعود ظهور هذه الظاهرة لسنين عديدة تقدّر على الأقل ببداية أيام الاستعمار الاوروبي.
العالم الفنزويلي إريك Erik Quiroga المتخصص في البيئة، درس الظاهرة لسنين عديدة.
ما يحدث أنّ تجمع المياه العذبة عند مصبّات النهرين كاتاتومبا Catatumbo ونهر برافو Bravo في مساحة كبيرة من الأراضي الرطبة المكشوفة لأشعة الشمس يؤدي إلى تبخر كميات كبيرة من هذه المياه الحلوة.
ففي الوقت نفسه الرياح التجارية القادمة من الشمال تضرب سلسلة جبال صغيرة على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا، مما يؤدي إلى إعادة جزء من الرياح فيتم محاصرتها، مما يدفعها للأعلى وهي محمّلة بالبخار إلى ارتفاع 7 كم، حيث تتشكل جزيئات الثلج الكبيرة التي تسبب العاصفة الكهربائية.
تحتوي البحيرات على غاز الميثان والذي يتبخر أيضاً ويصبح متأيّن على ذلك الإرتفاع، مما يساعد على إطالة مدة العاصفة.

لا تحدث العاصفة إلاّ ليلاً، وذلك بسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تكسر غاز الميثان أثناء النهار، وما أن تغيب الشمس حتى تبدأ العاصفة وتستمر بشكل متواصل، وتتوقف مرة واحدة وذلك قبل منتصف الليل ولمدة 30 دقيقة، ثم تعود مرة أخرى وتستمر إلى طلوع الفجر.
تنشأ هذه الومضات من كتلة من الغيوم العاصفة مما يؤدي الى حدوث قوس من الفولتات يصل ارتفاعه إلى أكثر من 5 كيلو متر.
والعاصفة من القوة بحيث أن 15 دقيقة من الفولتات الكهربائية خلال الذروة كافية لإضاءة جميع المصابيح الخفيفة في أمريكا الجنوبية لمدة ثانية واحدة.
فمنذ بداية هذا العام إختفت الظاهرة بشكل غريب، ولم يعد يرى أي ومضات.
يرجح سبب ذلك إلى التغيير المناخي الكبير الحاصل للكرة الأرضية.

لقد اختفت الظاهرة سابقاً ولمدة ثلاث أسابيع، وذلك عام 1906 بعد أن ضرب زلزال بقوة 8.8 ريختر قبالة سواحل الأكوادور والذي أدى بدوره الى حدوث تسونامي في كولومبيا.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في ولاية اندرا براديش الهندية ، وجدت الشجرة التي تمتلك أكبر جذوع الأشجار في العالم، وإن كان هذا يكفي لأن يثير فضولنا لمشاهدتها،
إلا انها لم تكتف بهذه الميزة بل يتواجد عليها عدد من المخلوقات التي حفرت عليها، إنها تكاد تكون حقيقة وليست مجرد صور
ولكن هذه النقوش الموجودة على الشجرة هى من صنع نحاتين هنود محترفين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ما تشاهدونة ليس مجموعة من الاثار الغارقة فى البحار وليس قارة اطلانتس المفقوده وانما معرض كامل للتماثيل تحت الماء
Jason Taylor
فنان بريطاني اسمه جيسون تايلور
يعرض مجموعة من التماثيل تحت الماي في بحرجرينادا بين الأمريكتين.يعرض في البحر المقابل للجزيرة الرئيسية من الدولة متحف مكون من 65 تمثال تحت الماي بمساحة 800 متر مربع. التماثيل بشكل عام تحاول إيصال رسالة الاهتمام بالبحر وتاريخ وتراث دولة جرينادا، صار أحد المعالم السياحية المشهورة الهدف الاساسى من انشاؤه لهذا المتحف الغريب هو الاهتمام بتاريخ وتراث جرينادا







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نعتاددائماً على رؤية الامواج في البحار والمحيطات , لكن ان تراها على الصخور فهذا هو الامر الغريب والنادر ايضا , هذا ماستراه عند ذهابك إلى غرب استراليا حيث ستشاهد ما يسمى بموجة الصخرة . اكثر من 140 الف سائح يزورون هذه المنطقة سنوياً لرؤية إحدى عجائب الكون والتي يعود تشكلها إلى قبل اكثر من 60 مليون سنة كما قال العلماء ,,,
هناك اسباب عديدة ذكرها العلماء لهذه الظاهره الغريبة . لكنها بالتأكيد إحدى الصور الرائعة على هذه الارض



كهف سراج الليل Waitomo Glowworm Cave
يحمل هذا الكهف اسم “سراج الليل” ويقع في جبال التمبورين في نيوزيلندا، ويتميز بوجود آلاف الديدان المضيئة من نوع Arachnocampa luminosa .
ولهذا الضوء وهذه الديدان قصة عجيبة وطريفة، لأن هذا الضوء الساحر هو وسيلة القتل! حيث تطير الأنثى لوضع البيض على سقف الكهف المظلم، وبمجرد فقس البيض فان اليرقات الفاقسة تتعلق لأسفل بواسطة خيط لاصق ينتج ضوءاً واضحاً في الظلام.
يقوم هذا الضوء بجذب حشرات من أنواع أخرى، لتدخل إلى داخل الخيط اللاصق فيتم افتراسها بواسطة يرقات الدودة المضيئة!!!
لا تنجذب إلى الضوء فليس كل يلمع ذهباً


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا تفتح التابوت ، فسيذبح الموت بجناحيه كل من يجرؤ على إزعاجنا
هذه الكلمات ما وجدها عالم الاثار( هاورد كارتر ) مع زميله اللورد ( كارنافون )في مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون )الشهيرة عند اكتشافها عام 1922م بعد كفاح مرير استمر لستة أعوام..وعلى الرغم مما تحمله العبارة من تهديد صريح بالموت لمن ينبش في قبور الفراعنة..إلا أن أحدا من علماء الآثار لم يعرها أي اهتمام على الإطلاق..فلا يوجد في زمننا الحالي من يؤمن بمعتقدات الفراعنة الوثنية القديمة التي مضى عليها أكثر من أربعة آلاف عام..ولأن اكتشاف تلك المقبرة الفرعونية ( وهذا هو الأهم ) كان ومازال أحد أهم اكتشافات القرن العشرين وحديث الساعة في ذلك الوقت..فقد كانت المقبرة هائلة الحجم وفي منتهى الفخامة وكانت أقرب إلى السرداب من كونها مقبرة عادية..تماثيل كبيرة الحجم لحيوانات مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص ومرصعة بالجواهر والأحجار الكريمة..كمية ضخمة جدا من قطع الذهب الشبيهة بالسبائك موجودة في كل مكان بالمقبرة التي قدر العلماء عمرها بأكثر من ثلاثة آلاف عام..بل إن جسد الفرعون نفسه كان مكفنا بقماش فاخر جدا مرصع بالجواهر.
باختصار كانت تحوي هذه المقبرة كنوزا لا حصر لها ولا تقدر بثمن..وقد كان العالم ( هاورد كارتر ) صاحب هذا الاكتشاف واللورد ( كارنافون ) ممول حملة الكشف عن الآثار يشعران بكل الفخر بعد أن سطع اسميهما في سماء الشهرة بسبب هذا الإنجاز الكبير.

كل شيء كان يسير في أفضل صورة..ولكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلى ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلى يومنا هذا..ففي يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة..أصيب اللورد ( كارنافون ) بحمى غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا..وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة..والأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة..وبعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمى..إن لم نقل جميع الذين دنسوا المقبرة أو شاركوا في الاحتفال..وكأن التهديد بالموت الذي وجد في المقبرة كان صادقا.
ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمى الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلى الوفاة..بل إن الأمر كان يتعد الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان..فقد توفي سكرتير ( هاورد كارتر ) دون أي سبب على الإطلاق..ومن ثم انتحر والده حزنا عليه..وفي أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي
كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله..وأصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب يذكر..الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير..لغز أطلقوا عليه اسم ( لعنة الفراعنة ).
وبعد أربع سنوات من تلك الحوادث توفي عالم الآثار ( والتر إيمري ) دون سبب أمام عيني مساعده في نفس الليلة التي اكتشف فيها أحد القبور الفرعونية..وهناك الطبيب ( بلهارس ) مكتشف دودة ( البلهارسيا ) الذي توفي بعد يومين من زيارته لآثار الفراعنة الموجودة في الأقصر..والحديث عن أسطورة لعنة الفراعنة لا ينتهي ويحتاج إلى مجلدات كاملة لذكر جميع حالات الوفاة الغامضة وكتابة التقارير الكاملة بشأنها..وفي أغلب الأحيان يكون الضحايا علماء أو شخصيات لها مكانة في المجتمع..الأمر الذي لا يدع مجالات واسعا لقوانين الصدفة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ظاهره السحب العدسيه من الناحية التقنية المعروفة باسم lenticularus
، هي سحب غريبة التكوين التي تتشكل كلما تهب رياح قوية عبر التضاريس الوعرة والمناطق المحيطة بها.
بعض الناس فهموا خطأ انها من نوعيات الصحون الطائره ولكن هذا وهم شائع إلى حد كبير
ان الرياح القوية التي كانت تتدفق عبر المناطق المحيطة بها اقمم الجبال ، مما يؤدى إلى "أمواج" في الغلاف الجوي فقط اتجاه الريح من كل من القمة.مع رطوبة الجو التي تحتوي على ما يكفي من المستويات المتوسطة والعليا ،
تجد ان عدسي الغيوم تشكلت في المنطقة حيث "الموجة" كانت تبلغ ذروتها.
هذه الغيوم هي أيضا إشارة إلى أن هناك تيارين تحدث بينهما الاضطرابات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الثقوب الزرقاء
أو تدعى أحيانا بالكهوف
وهي عبارة عن كهوف عميقة تكونت خلال العصر الجليدي عندما كان مستوى البحر ينخفض ( 100/150 ) مترًا
عن وضعه الحالي .
وكانت هذه الكهوف تمتد بشكل رأسي داخل الأرض ومستواها فوق سطح المياه وبالتالي فهي كهوف جافة
وعندما ذابت الثلوج وارتفع مستوى البحر غمر تلك الكهوف بالماء
ونظرًا لعمقها فهي تظهر بلون أزرق غامق و على شكل دائري تقريبًا ، بينما تحيط بها المياه أقل عمقًا فولنها أزرق فاتح لهذا سميت بالثقوب الزرقاء حيث تظهر عن بعد وكأنها
ثقب في البحر



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صخور شواطىء نيوزلندا العجيبه
شواطئ نيوزلندا في الجزيرة الجنوبية يوجد على هذه الشواطئ صخور دائرية عجيبة في (منطقة موراكي) شاطئ اوتاجو
وقد تشكلت مع الوقت بفعل الترسبات الكلسية.

وفي غضون ملايين السنين اخذت اشكالا دائرية يصل قطرها الى 3 أمتار تشبه السلحفاة





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

lake morning glory
هى من اغرب بحيرات العالم توجد فى الولايات المتحده الامريكيه فى الحديقه الدوليه يولستون في ولاية كولوادو وتعتبر من اجمل
واغرب المناظر الطبيعية في العالم
وتتلون مياه هذه البحيره بهذه الالوان البديعه بسبب تواجد الكثير من المعادن فى هذه المياه مما يجعها تتلون بهذه الالوان
تم تسميه هذه البحيره بهذه الاسم تيمناً بالزهره الجميلهmorning glory حيث يتلون منتصف البحيره بلون هذه الزهره



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شاطئ بفايفر الزهري
من اجمل الشواطىء فى العالم بسبب تلون رماله بالون الزهرى
” يقع شاطئ بفايفر في ولاية كاليفورنيا الشاطئ الزهري غني بمادة المنغنيز نرى
رمال الشاطئ تتدرج باللونين الزهري والأرجواني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من اندر واغرب الامراض فى العالم
متلازمة هتشنسن گيلفورد پروجريا او (الشخوخه المبكره ) .
حيث يبدو المصابون به وكأنهم من كبار السن رغم أنهم في الواقع أطفال، ويؤثر المرض على أشكال المرضى، حيث تكون رؤوسهم صغيرة وعيونهم جاحظة، ويفقدون شعرهم بسرعة، وغالباً ما يؤدي المرض إلى وفاة المصابين في أعمار مبكرة.
تشبه مظاهره مظاهر الشيخوخة العادية ، إنما تكون المراحل متسارعة ويزيد فيه معدل عمر الاطفال أكثر ب 5 أو 10 أضعاف مقارنة مع العمر الطبيعي. وقد أكتشفت أول حالات هذا المرض في إنجلترا
عام 1886م من قبل Hutchinson Dr. Jonathan, وكذلك من قبل Dr. Hasting Gilfrd في عام 1904 م (ولهذا يعرف المرض أيضا بإسم Hutchinson - Gilford progeria syndrome)، ومن ثم تم التعرف على أكثر من 100 حالة أخرى حول العالم. وهذا المرض يظهر مرة من بين كل 4 – 8 ملايين ولادة تقريبا. وقد سجلت في السنوات الأخيرة حالات من الشيخوخة المبكرة هذه في العديد من الدول (الجزائر ، أستراليا ، النمسا ، كندا ، الصين ، إنجلترا ، فرنسا ، ألمانيا، المكسيك ، بورتوريكو ، جنوب أفريقيا ، فنزويلا ، بالإضافة إلى فيتنام).



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غرائب القطب الجنوبى
1-إن للصوت خدعه المدهشة في المناطق القطبية المتجمدة فحين تكون درجة الحرارة في حدود «60» تحت الصفر يسمع صوت نباح كلاب الزحافات على بعد من 15 إلى 20 كيلومترا كأنه قريب تماما.. ويمكن سماع حديث شخصين بوضوح على بعد نحو الكيلومتر انها غرائب المناطق المتجمدة..
2-ما الذي يجعل الانسان في الشمال يدور نحو اليمين في حركته دون ان يشعر؟
وفي القطب الجنوبي يدور الانسان نحو اليسار بشكل فطري
3-تدور الشمس حول الافق في الصيف، وحين تدنومن الافق يصبح لون السماء اخضر تماما وعتيد هذا اللون صاعدا في السماء، غروب اخضر، ربما كان ناتجا عن تفريغ كهارب عدد لا يحصى من بلورات الثلج الصغيرة التي تسبح في الجو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اندر واجمل انواع الكلاب
Komondor dog
الموطن الاصلى لهذا النوع هو المجر ويتمز هذا النوع من الكلاب بغزاره فروته ولونها الابيض وقد تم اكتشاف هذا النوع لاول مره فى المجر عام 1544 وكان يستخدم لحراسه الماشيه والممتلكات لكبر حجمه والا يتم حمايه هذا النوع من الكلاب من خطر الانقراض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Goblin Shark
من اغرب انواع القرش يسمى بعفريت الشبح وكما ترون فاسمه لا يقل غــرابة عن شــكلة .. فـ يعرف بـ “عفريت القرش”!
يعيش تحت آلاف الكيلو مترات من سطح ماء المحيطات , يتميز بجلده شـبه الشفاف الذي يعطيه لـوناً وردياً , ويعتقد ان هذا النتؤ في الجزء العلوي من رؤوسهم يعمل كـرادار للتعرف على فريستة نظراً للظلمة الشديدة في هذا العمق المخيف .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء
من غرائب اعماق البحار
قد يكون اسمها غريباً بعض الشيء لكنه لن يكون بغرابة شكلها:
فهل تتصوروا أنكم تنظرون الآن إلى صورة “سمكة”؟!!
إنها سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء Red-lipped batfish، وهي من الأسماك العجيبة التي تم اكتشافها قرب جزر جلاباجوس التي تقع قبالة سواحل الإكوادور في أمريكا الجنوبية.

يصل طول سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء إلى 40 سم ، وتتغذى تلك السمكة الغريبة على الأسماك الأصغر منها من خلال دفن نفسها في رمال قاع البحر، وما أن يقترب سرب من الأسماك ويمر فوقها حتى تندفع كالصاروخ لتأكل أكبر كمية ممكنة من هذه الأسماك الصغيرة، ولذا فسمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء من الأسماك المشهورة بسلوكها العدواني.
أما عن سبب التسمية فيعود إلى جسمها المسطح وزعانفها التي تبدو أقرب للأجنحة والأقدام، ما جعل شكلها يبدو أقرب لخفاش منه لسمكة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Megamouth Shark
اندر انواع القروش على كوكب الارض
يصـل طول هذا القرش الي 18 قدم ( 5.4 متر) و وزنة قد يصل احياناً الى 2.5 طن , يعيش في الاعماق البعيدة جداً وقد تم اكتشافة مؤخراً في العام 1976 وهو احد اندر انواع القرش على ظهر كـوكبنا الذي لا نعرف الكثير عنة , فحتى عـام 2009 تم حصر عددة الى 47 فرد فقط !! , يميل لونة الى البني او الاسود الداكن مع وجود ذيل طويل يمكنة من السباح بمهارة .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أبو كعب اشجع الحيوانات واغربها على وجه الارض
هو حيوان أفريقى قوى للغاية وشجاع جداً اسمه غريراء العسل، وهذا بسبب حبه الشديد للعسل. ينتمى إلى فصيلة العرسيات أو ابن عرس ومن أسمائه أيضا أبو كعب، ووفقاً لموسوعة جينس هو الحيوان الأشجع على كوكب الأرض.
أبو كعب من آكلى اللحوم، حيث يأكل أى حيوان أو طائر دون حجمه! ما جذب إهتمامى لهذا الحيوان هو أنه يهوى أكل عسل النحل البرى الأفريقى وهو نحل مميت جداً، حيث أن لسعاته سامة، وأن للإنسان نصيب كبير فى ضحاياه .. أما غريراء العسل بطلنا فحباه الله بجسد يستطيع مقاومة تلك اللدغات بل أنه يأخذ وقته فى الإستمتاع بالعسل وسط تلك لدغات النحل القاتلة!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العنكبوت البرازيلى الجوال The Brazilian wandering spider
ذلك هو العنكبوت الذى ظهر عام 2007 فى موسوعة جينيس للارقام القياسية على أنه الاكثر شعبية فى خطورة سمه ومسئوليته عن معظم الوفيات البشرية .
خطورته تكمن فى مفاجأتها لضحيتها لأنها تختفى خلال النهار فى المناطق المكتظة بالسكان سواء
داخل المنازل , الملابس , الأحذية والسيارات.
مللى جرام فقط من هذا السم تكفى لقتل فأر صغير . كما أن المعروف عنها أنها أشد خطرا على الحالة الجسدية للإنسان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سحلية باسيليسك الحيوان الوحيد الذى يستطيع المشى على الماء
هذه السحالي التي تحمل اسم سحالي باسيليسك أو Common Basilisk تتميز بقدرتها المدهشة على الركض فوق الماء دون أن تغرق!
توجد هذه السحالي في غابات الأمطار في أمريكا الوسطى والجنوبية، بدءاً من كوستاريكا ووصولاً إلى فنزويلا. ولا يزيد طول أغلبها عن 30 سم، وإن كان طول البعض يصل استثناءاً إلى 75 سم! أما وزنها فيتراوح ما بين 200-600 جرام.
وتعيش سحالي باسيليسك بصورة طبيعية مثل أغلب أنواع السحالي، ولكنها ما إن تشعر بالخطر حتى يبدأ السحر! فبمجرد أن يقترب منها أحد أعدائها تقفز إلى الماء لتركض عليه بطريقة عجيبة دون أن تغرق!
والسبب هو قدرتها على توليد قوة دفع كبيرة من خلال الضرب بسرعة ودقة هائلتين على سطح الماء بحيث تحفظ اتزان جسمها لأعلى دون أن يغوص في الماء، بجانب استخدام ذيلها لحفظ اتزانها حتى لا تسقط على أحد جوانبها
تخيلوا أن هذه السحلية الصغيرة التي لا تفكر تستطيع أن تقوم بهذه الحركة المعقدة!
ويمكنكم أن تستوعبوا تلك الآلية بمقارنتها بفكرة التجديف التي نستخدمها عندما نقوم بالسباحة، من خلال ضرب الماء بأيدينا وأقدامنا للخلف لاستغلال مقاومة سطح الماء وتوليد قوة كافية لدفعنا للأمام. هذا ما تفعله السحالي ولكن لتدفع نفسها للأعلى كذلك!
سمى هذه السحالي أيضاً باسم سحالي يسوع Jesus Lizard بسبب المعتقدات الدينية المسيحيين قدرة المسيح -عليه السلام- السير على الماء. أما اسمها الآخر “باسيليسك” فيعود لأصل يوناني ويعني “الملك الصغير
[size=25][size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]


هل يزداد الإنسان غباء على مر العصور؟
أثبتت دراسة جديدة أن عقل الإنسان تضاءل حجمه بنسبة ليست بالقليلة خلال ال 20,000 سنة الماضية!
حيث تقلص عقل الرجل من 1500 إلى 1350 سنتيمتر مكعب، وكذلك عقل المرأة تقلص بنفس النسبة.
يرى البعض أن الحجم ليس مؤشراً على الكفاءة ، وأن عقل الإنسان أصبح أصغر لكنه يعمل بشكل أفضل، والبعض الآخر يرى في هذه الدراسة دليل على أن الإنسان يزداد غباء عبر العصور


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Manta ray
احدى روائع البحار واغرب اسماك البحار السمكة ذات الاجنحة
ما تشاهدونها في الصورة هي سمكة المانتا Manta أو شيطان البحر، وهي سمكة مدهشة تتميز بزعانف صدرية كبيرة تشبه الأجنحة وفم كبير وعريض جداً. وتتحرك في الماء من خلال رفرفة تلك الأجنحة!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل تـعـلـمـ ..
ان الثعلب اذا اشتد به الجوع يستلقي على ظهره
و يحتبس نفسه الى داخل بطنه !!!
حتى ينتفخ فيظن الطير انه ميت ! فيقع عليه .. فيثب الثعلب
على الطيـر و يـأكله ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مدينة الكلاب مدينة يسكنها الكلاب فقط ؟!؟!؟!
تنتشر مشكلة الكلاب الضالة في كل دول العالم، وتحاول كل دولة الاهتمام بهذه المشكلة بطريقتها الخاصة، لكن سنرى اليوم حلاً غير تقليدي لمشكلة الكلاب الضالة وهي إيجاد مأوى لهم، فكيف لك أن تأوي 1,600 كلب؟
ابني لهم مدينة خاصة بهم!!:
ففي مدينة ريو جراندي دي سول البرازيلية تحتضن منظمة SOAMA (تعني حب فقط) أول مأوى من نوعه في العالم:
مأوى لـ1600 كلب بوجود حوالي 1000 بيت صغير لهذه الكلاب الضالة، فكانت النتيجة أشبه بحي سكني فقير:
تقوم منظمة SOAMA بعرض هذه الكلاب للتبني ولكن المشكلة تكمن في أن أغلب البرازيليين يقومون بتربية الكلاب، لذلك لاتغادر الكثير من هذه الكلاب المأوى (خاصةً عند المقارنة بعدد ما يُجلبوا يومياً)
ومن الجدير ذكره أن هذه المنظمة غير ربحية، وتتلقى بعض الدعم من الحكومة المحلية وبعض التبرعات من بيع الحقائب والقمصان، إلا أنها تنفق مايزيد عن 14,000 دولار لتوفير مايقارب 12 طن من الغذاء شهرياً ولرسوم الطبيب البيطري، ولا تملك الممظمة سوى 15 متطوع فقط لمساعدة هذه الكلاب وكل ذلك لابقائهم في حالة صحية جيدة.
نموذج رائع وجميل على تعامل الإنسان مع مخلوقات الله -سبحانه وتعالى- ولنتذكر قصة المرأة التي دخلت النار بسبب هرة فقد قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ( عُذّبت امرأة في هرّة ، سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ؛ لا هي أطعمتها ، ولا سقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض) متفق عليه, وقال: (بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئراً فنزل فيها فشرب ثم خرج ,فاذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان قد بلغ مني فنزل البئر فملأ خفه ماء ثم أمسكه بفيه حتى رقي فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له) أخرجه الشيخان عن أبي هريرة, فكما كان الحيوان سبباً في دخول امرأة للنار كان سبباً في دخول رجل للجنة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حقيقة العاصفة الشمسية المتوقعة الحدوث خلال عام 2012
حذر تقرير صادر عن وكالة "ناسا" من هبوب عاصفة شمسية كاملة العام 2012 من شأنها التسبب بأضرار لا تقل قيمتها عن تريليون دولار.
وشدد التقرير على أن الخطورة تكمن في غياب أي دراسات علمية شاملة لهذا النوع من العواصف التي تولدها حركة الشمس، وغياب أي إجراءات وقائية، يضاف إليها سرعة تشكل الموجات ووصولها، إذ إن العاصفة الشمسية المعنية تقطع المسافة الفاصلة بين الشمس وكوكب الأرض التي تقدر بـ150 مليون كلم، خلال يومين من نشوئها، ما يجعل من الصعب تحديد موعد وصولها الدقيق.
وقد سبق أن شهد كوكب الأرض عاصفتين "خفيفتين" شمسيتين، العام 1989 والعام2000 عطلتا الاتصالات والطاقة في كيبيك وفي مناطق من الولايات المتحدة لفترات وجيزة، بينما تعود آخر العواصف الشمسية الكبيرة المؤرخة نتائجها إلى العام 1859، حين تعطلت شبكة التلغراف العالمية كلياً، وتكتمل حركة الشمس كل 11عاماً، ينتج منها إطلاق هذه الطاقة الكهرومغناطيسية بنسب متفاوتة، تبلغ أقصاها مرة كل قرن حسب التوقعات ويتوقع التقرير أن نشهدها العام 2012.
وأوضح الباحثون أن العواصف الشمسية هي تكتلات من الموجات الكهرومغناطيسية تقوم بنقل كميات إلكترون هائلة، تفوق قدرة الحقل المغناطيسي للأرض، الدرع الطبيعية التي تطهر الأجواء الحياتية من الشحنات وتحافظ على التوازن الكهرومغناطيسي للكوكب.
وتقوم هذه الموجات بتعطيل التواصلات اللاسلكية، كالأقمار الاصطناعية وشبكات الهاتف، التي تقوم عليها الحياة البشرية، وتالياً، من شأنها أن تثير نتائج كارثية على قطاعات مهمة، كالاتصالات العسكرية والمدنية والتجارية، وحركة النقل والتجارة وشبكة الإنترنت.

وعندما تحدث الإنفجارات الشمسية تخرج الرياح الشمسية من هذه البقع على شكل عواصف مغناطيسية تهدد غلافنا الجوي ، وهذه العواصف هي المسئولة عن اختلال الاستقبال الإذاعي والتلفزيوني، وعن الاضطرابات الكبيرة في الطقس ، كما أن نشاط البقع الشمسية يزيد احتمال الأعاصير والزوابع فوق المحيطات ، ففي الشمس مجالات مغناطيسية قوية، قد تفوق المجال المغناطيسي الأرضي أو الشمسي بمئات أو آلاف المرات، إضافة إلى أنها محاطة بأعاصير هيدروجينية، وأن العلاقة التي تحكم البقع الشمسية تتبع دورة تتكرر كل 11 سنة.
ويشير العديد من الأبحاث العلمية أن غالبية الأوبئة الخطرة، مثل الطاعون والكوليرا والتيفوئيد والحصبة الوبائية، تظهر عند أوج النشاط الشمسي الذي يحدث كل 11 سنة، وقد توصل أحد علماء اليابان إلى اكتشاف زيادة مفاجئة في نسبة بروتين الدم عند الجنسين، عند النشاط الكبير للبقع الشمسية الذي يؤثر على المجال المغناطيسي الأرضي، كما وجد أن النشاط الشمسي يسبب هبوطاً في نسبة الخلايا اللمفاوية في الدم ، كما لوحظ أثناء النشاط الشمسي المكثف تضاعف عدد المرضى الذين يعانون من أمراض تعود إلى نقص الخلايا اللمفاوية .
وأكد العلماء أن ذلك يسبب العديد من الأمراض المرتبطه بالاضطرابات المغناطيسية التي يسببها نشاط البقع الشمسية، ومنها مرض التدرُّن الرئوي والجلطة الدموية إلخ.
وقد بيَّنت الأبحاث وجود صلة قوية بين النشاط الشمسي وهبوط القلب الناتج عن الجلطة، حيث وُجِد أن الأشعة الشمسية تساعد على تكوين الجلطات بالقرب من الجلد، وأن هذه الجلطات هي التي تؤدي إلى الانسدادات المميتة في الشريان التاجي.
وأكد الباحثون أن قمر " كوداما " الصناعي للاتصالات قد وقع ضحية العاصفة الشمسية التي ضربت الارض، وقد أعلنت وكالة الفضاء اليابانية انه تم ايقاف عمله، على أمل تشغيله لاحقا بعد انقشاع العاصفة.
كما أن هناك عواصف مماثلة سابقة قد أدت الى أعطال في الاتصالات، منها عاصفة وقعت عام 1994 ادت الى خلل في البث الاذاعي والتلفزيوني وفي اصدار الصحف في كندا، واخرى وقعت عام 1997 ادت الى عطل كامل في قمر " تليستار 401 " لشركة " اي تي أند ايه " المخصص للبث التلفزيوني الفضائي، بينما ادت عاصفة في العام الذي تلاه الى تعطيل قمر "جالاكسي 4 " لرصد الرحلات الجوية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(الأرملة السوداء) انثى تقتل زوجها بعد عملية التزاوج
الأرملة السوداء او The Black Widow
هى من اخطر انواع العناكب سمية وهى من عائلة Theridiidae
تقوم العنكبوتة بقتل زوجها بعد عملية التزاوج إلا إن كان الذكر سريع الهرب للزواج مرة أخرى، لكن مصيره الموت في النهاية
سمها خطير جداً على الإنسان بسبب كمية السم الكبيرة، ولها ما يشبه الساعة الرملية الحمراء اللون مرسومة على بطنها.
تأملها جيداً لكي لا تزعجها لأنها تهاجم فقط المزعجين لها!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

kiwa hirsuta حيوان جديد تم اكتشافة
اكتشف علماء الحياة البحرية نوعا جديدا من الحيوانات القشرية الذي يشبه الكركند ولديه فراء ناعم ويعتبر kiwa hirsuta مختلفا كثيرا عن سائر المخلوقات لدرجة ان العلماء اختلقوا اسما جديدا له .
وقد عثر فريق يقوده علماء امريكيون على المخلوق في اعماق المحيط قرب جزيرة ايستر على عمق 2300م


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من عجائب المحيطات السمكة ذو الرأس الشفاف
سمكة ماكروباينا Macropinna و تدعى باريلآي Barrel eye أحد أنواع الأسماك التي تعيش في أعماق المحيط، فمن آحد الأمور الملفتة للنظر هو امتلاك هذه السمكة لرأس شفاف حيث تستطيع رؤية ما بداخل رأسها من الخارج و أيضا سترى عينيها، ليست تلك الفتحتين فوق الفم و انما هما في داخل رأسها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عنكبوت قطرة الندى:
Dew Drop Spider

له من اسمه نصيب سمي بهذه الاسم لشكل بطنه الغريب الذي يشبه قطرة الندى، وهو من عائلة Theridiidae التي تعيش في جميع أنحاء العالم.
هذا النوع من العناكب التي تتغذى على غذاء العناكب الأخرى، ورغم ذلك تكون أحياناً على علاقة تبادل في الغذاء الذي عادةً ما يكون الحشرات الصغيرة جداً.
تكون أحياناً هذه العناكب ذات لون أسود مع بطن فضي، ويبلغ طولها من 4 إلى 5،3 ملم ويمكن أن يصل طولها إلى 12 ملم.
فسبحان الله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بحيرة الدموع في سويسرا
بحيرة صغيرة جدا في أحد الوديان لكنها ذات لون ساحر كذلك لها قصة أسطورية نوعا ما .
تقع البحيرة الزرقاء او بحيرة الدموع في قرية Mitholz على بعد 211كم من جنيف ..
قصة البحيرة وسبب التسمية :
تحكي الأساطير القديمة أن في هذه المنطقة عاش بها زوجان عشيقان يحبان بعضهما حبا جامحا
بنيا منزلا صغيرا بين الأشجار الجميلة وعلى ضفاف بحيرة صغيرة
وفي يوم من الأيام إستيقظت الزوجة لتجد زوجها النائم بجوارها قد فارق الحياة...
ذهلت وفزعت ولم تصدق ما حصل وراحت تكسر كل شيء أمامها المنزل الأشجار ....
.لم يبقى شيء
وراحت تبكي وتبكي ولم تتوقف عن البكاء والدموع تنهمر كالمطر وتنزلق لتستقر في البحيرة
وهكذا تحول لون البحيرة للأزرق من كثر ما ذرفت عيناها من دموع.......ويوجد هناك تمثال للزوجه بداخل البحيره


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حيوان الكسلان
أكثر حيوانات الارض خمولاً وكسلاً
حيون الكسلان هو أحد أنواع الثدييات من صنف الدببة، ويعيش عادة على الأشجار حيث يتعلق عليها بالمقلوب (كالخفاش) بواسطة مخالبه القوية، ويعرف عنه بلادته الشديدة على الأرض.
يأكل حيوان الكسلان الحشرات والنباتات كما يجيد السباحة،
ويوجد في أمريكا الجنوبية والوسطى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اغرب برج فى العالم :برج في اوساكا، اليابان
يقع هذا البرج الغريب في ثاني المدن اليابانية، اوساكا، هندسة مدنية للطرقات ترقى على ما قبلها، جسر الطريق السريع يمر في مبنى مأهول ، فيه الكثير من المكاتب، ويعتبر في اكثر المناطق ازدحاما، وكثافة. انه واحد من المباني الرائعة، الكثيرة في بلاد التطور والتكنولوجيا، اليابان، وصلت العبقرية في التصميم والهندسة في تلك البلاد الى حدود يصعب على المرء تصورها. ولا يسعنا الا ان نرفع قبعتنا احتراما لهذه العبقرية.
لقد استغرق التفاوض بين ادراة الطرقات في اوساكا وملاكي المباني في وسط المدينة، مدة خمس سنوات على انشاء طريق سريع داخل المدينة، يسهل الدخول الى وسطها للقادمين من خارجها، وذلك دعما لاقتصاديات المدينة وتجارها، واخيرا تم التوافق على اقامة جسر للطريق السريع يمر في برج وسط المدينة.
وبعد التوافق، تقرر ان يمر الطريق داخل مبنى، على ان يخسر هذا المبنى الطابق الخامس والسادس والسابع، ويمر المصعد في هذه الطوابق دون توقف، ويقتصر استعمال هذه الطوابق على مرور السلالم، وغرف صغيرة للتخزين.
قد خضع هذا المعبر لعدة عمليات تجديد لبنيته للتأكد من سلامته، وهو اول مبنى يمر عبره نظام الطرق ثلاثي الابعاد، وقد عُدل جزء من اسلوب الطريق وطريقة البناء القياسية في اواخر العام 1998.
اصبح لهذا المبنى شهرته الواسعة، واصبح يطلق عليه تسمية مدخل البرج، والغريب فيه اضافة لمرور الطريق السريع عبره، وجود مهبط للطائرات على سطحه.
ان الحاجة ام الاختراع والابداع، وان الدراسة الشاملة والمعمقة لكل المشاكل التي تعترض النمو والتطور الذي يحاكي حاجات العصر، لا بد ان تأتي بنتيجة ايجابية، تكون على مستوى حاجات البشر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ
)[الانشقاق: 16-19]

هذه الصورة التي قد تشعرون أنها مجرد رسمة بريشة فنان هي في الواقع صورة حقيقية لظاهرة طبيعية ساحرة اسمها “الشفق القطبي” أو “الأضواء الشمالية”.
الشفق القطبي هو ظاهرة ضوئية طبيعية تحدث في سماء المناطق القطبية، وهي ظاهرة سحرت الإنسان منذ زمن بعيد لدرجة أنها رُبطت بالأساطير وعالم الجن والأرواح أو حتى الآلهة عند بعض المُعتقدات.
وظلت ظاهرة الشفق القطبي لغزاً يحير العلماء لفترة طويلة حتى استطاعت ناسا حل هذا اللغز باستخدام خمسة أقمار صناعية ليكتشفوا أن السبب هو الآتي:

تقوم الشمس بإطلاق جزيئات عالية الطاقة تسمى أيونات، هذه الأيونات تسبح في الفضاء بسرعة كبيرة (تصل لما بين 300 و800 كيلومتر) لتشكل ما يعرف باسم الرياح الشمسية، وتعبر هذه الرياح القاتلة الفضاء مسرعةً لتضرب الأرض!
وعلى الرغم من أن هذه الرياح خطيرة جداً، إلا أن من بديع صنع الخالق -سبحانه وتعالى- أن جعل لكوكب الأرض مجالاً مغناطيسياً يحيط بها من كل الجوانب كدرع يحميها! وحين تصطدم الرياح الشمسية بهذا الدرع المغناطيسي تتشتت وينعكس جزء منها في الفضاء، بينما يُحبس جزء منها داخل خطوط هذا المجال المغناطيسي ليسير داخله حتى ينزل إلى طبقة الأيونوسفير. وأخيراً حين تصطدم هذه الجزيئات بالغازات الموجودة في طبقة الأيونوسفير تتوهج مسببة هذه العروض الضوئية المبهرة!
تخيلوا أن كل هذا الجمال ناتج عن رياح شمسية لو وصلت إلينا ستقتلنا!!
لا نستغرب أن يقسم بها الله -سبحانه وتعالى- في قرآنه الكريم بقوله: (فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ)[الانشقاق: 16-1
[/size]
[/center]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غير البشر
نائبة المدير

نائبة المدير



عدد المساهمات : 2599
تاريخ التسجيل : 04/07/2010









مُساهمةموضوع: رد: حقائق اغرب من الخيال    الخميس أغسطس 04, 2011 1:22 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]











بــــــــــوســـــــــــوا
هاذي
انت وموج
هههههههههه















ﺳـﺄﺭﺣـﻞ ﻭ ﻳـﺮﺣـﻞ ﺍﺯﻋـﺂﺟـﻲ ، ﻣـﻌـﻲﺀ ﻓـﻲ ﻳـﻮﻡ ﻟـﻦ ﻳـﺘـﻮﻗـﻌـﮧ ﺁﺣـﺪ ♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق اغرب من الخيال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الحب Academy of Love :: المنتدى :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: