اكاديمية الحب Academy of Love

منهج الحب التعليمي الاول على مستوى العالم الذي يدرس الحب وفق مقرر كامل يشمل جميع جوانب الحب يالاضافة لاكبر مكتبة حب عربية أقواال وعبارات حب كتب وأشعار ومؤلفات صور رومانسية ومقاطع صوت وفيديو امسيات شعرية وحوارات ابحاث ودرسات وكل ماهو مفيد وشيق في عالم الحب
 
الرئيسية قـــــدســــــــــــــــية الحـــــــــــــــــــبحكمة الحبأدب الحـــــــــبقانون الحبفلسفة الحبسيكولوجية الحباتكيت الحبأهلا بكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   الجمعة أغسطس 20, 2010 10:07 am

اعزائي تحية

عقدنا العزم اليوم ان نجعل نقاشنا على بساط احمدي

يعني خلينا نتكلم ببساطة شوية

بقول المثل ..

الباب ال يجيك منه الريح سدّه واستريح

طبعا كلنا بنعرف وفاهمين المقصود من هذا المثل الا وهو ..

لا توجع راسك ولا تتعب تفكيرك والشي ال مو عاجبك ابعد عنه وابعده عنك

سؤالي ..

هل اغلاقنا الباب بوجه الريح يجعلها ترتد وتغير مسارها ؟

اتمنى تكونوا فهمتوا قصدي من السؤال

الريح لا زالت خلف الباب وكل ما فعلناه هو اننا اختبئنا منها وحجبناها عن رؤيتنا ولكنا

لم نبعدها وسنظل متهيبين من فتح الباب لأننا نعلم انها خلفه

وهذه هي المشاكل التي تعارضنا في حياتنا ..

حين انهي الحديث في مشكلة او اتعمد التغطية والتستير عليها وهي لا زالت قائمة هذا لا

يعني انها انتهت وانقضت ، انما يعني انها لا زالت حية قد تظهر لنا في اي وقت

وسنضطر شئنا ام ابينا ان نواجهها ، وكل ما فعلناه اننا غمرناها بغبار التجاهل ظنّا منا

اننا قمنا بدفنها وازهاقها ولكن الصحيح هو..

لا
ستظهر لتقول لك ،، انا هنا وقد تفاجئك بأنّ بياتها الذي فرضته عليها تمخّض عنه توابع

(يعني جابتلك مشكلات صغنونات معها )

ايهما افضل ..

مواجهة المشكلة ايّا كان نوعها وصعوبتها والوقوف بوجهها ..

أم الإختباء منها واقناع انفسنا ظاهريا بأنها غابت وانتهت مع اانا نعلم بأنّها لن تًحل

من نفسها ولن تنتهي اذا لم ننهيها ؟

وممكن نصيغ السؤال بطريقة مختصرة اكتر

ماذا تفضل ..

المواجهة وفتح الباب

ام

الإختباء من وجه الريح واغلاقه ؟


انتظر افادتكم مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

تحياتي











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   السبت أغسطس 21, 2010 12:44 am

الاختباء من وجه الريح واغلاقه
لان لو فتحت الباب وواجهت انتهت المسئله نهائيا
بس عني انا احب الافلام
الهنديه وليس بالضروره ان اكون صح ومااحب اكون مثالي
في اجاباتي
طرح في منتهى الروعه وان افسدته اجابتي تحياتي نجاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   السبت أغسطس 21, 2010 1:51 am

احترم رأيك طبعا يا موج البحر وكل منا له حريته بالتفكير والتعامل مع الأمور وليس بالضرورة أن نتفق جميعا

على مبدأ واحد والإختلاف بالرأي لا يُفسد للود قضية كما يقولون

وواضح انك بتحب الآكشن والتجديد بحياتك

اسعدني مرورك فلك عليه كل الشكر ويسبقه

اجمل تحية











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبع
موقوف

موقوف



عدد المساهمات : 3862
تاريخ التسجيل : 27/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   السبت أغسطس 21, 2010 4:24 am

بالنسبه لي في ابواب لازم تنصك

لكن في ابواب لازم اناقشها واوقف في وجهه وماخليها تتعداني

هذي رايء باختصار
يسلمو غلاي






<P> </P>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   السبت أغسطس 21, 2010 8:29 am

الله يسلمك عزيزتي

رأيك منطقي بعض الأمور تجاهلها افضل من مواجهتها

اشكرك للمرور ولك ..

اجمل تحية











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هونك يا قلبي
مراقب
عام

مراقب عام



عدد المساهمات : 318
المدينة المدينة : المدينه المنوره
تاريخ التسجيل : 23/04/2010






مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   الأحد أغسطس 22, 2010 4:41 am



أنا مع رأي أختي نبع الوفاء
لاأن لو أغلقنا كل الابواب
مافضل شي للنقاش

وبعض الابواب ماهي مستاهله أنك تغلقها
بس بعض الابواب لا أبد من غلقها
الله يعطيكي ألف عافيه
مو غريب عليكي الطرح المميز
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   الأحد أغسطس 22, 2010 7:47 am

ومو غريب عليك الردود المنطقية يا هونك

انا ارى ان الهروب لا يجدي وما هو الا محاولة تأجيل فقط خصوصا في الأمور الكبيرة والمهمة ،، بينما هناك

مواقف لو فتحنا لها الباب سنزيد من صعوبتها ونعطيها اكبر من حجمها

اسعدني مرورك فتقبل شكري وتقديري ومعه ..

اجمل تحية











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   الأربعاء أغسطس 25, 2010 7:48 pm

الريح لا زالت خلف الباب وكل ما فعلناه هو اننا اختبئنا منها وحجبناها عن رؤيتنا ولكنا

لم نبعدها وسنظل متهيبين من فتح الباب لأننا نعلم انها خلفه



والله كلام يحتاج دراسه وتعمق اكثر

نجاه اجبرت ع المرور مره ثانيه

لان الموضوع فعلا يحتاج وقفه


اتمنى ان يشاركونا الاعضاء

الباقين بارآئهم

ولكم اجمل تحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   الجمعة أغسطس 27, 2010 9:36 pm

سعيدة جدا بمرورك الثاني يا موج البحر

وسعيدة ايضا بإعادة التفكير فقد يتكون لديناا رأي آخر اكثر حكمة

شاكرة لك حضورك السامي

تحياتي











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشار
مشرف منتدى الشعر
  مشرف منتدى الشعر



عدد المساهمات : 458
المدينة المدينة : الدمام
تاريخ التسجيل : 11/02/2010





مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   السبت أغسطس 28, 2010 6:38 am

يعطيك العافيه نجاة
انا معا كلام نبع الوفاء
بس انقلها بطريقتي
على حسب المشكله فيه مشاكل احلها بسرعة قبل ان تتفاقم
وفيه مشاكل يبغالها ان نصبر حتى ياتي الوقت المناسب لحلها
وفيه مشاكل ما تستاهل ان نلقي لها بال بس مايكون التعبير اننا
اختبئنا خلف الباب لاننا اكبر من اننا نلتفت اليها

تقبلي مروري






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح   السبت أغسطس 28, 2010 11:14 pm

اهلا بمستشارنا ..

كلام سليم اكيد

خير الأمور في اعتدالها فعلينا ان لا نولي اهتمامنا كله لتوافه الأمور وبنفس الوقت علينا مواجهة امور مهمه في

حياتتا فتجاهلها يؤدي الى تفاقم المشكلة وزيادتها

والتأجيل ايضا قد يكون حل مثالي فالسرعة في رد الفعل في مواجهة مشكلة قد لا يحلها بل يعقدها اكثر بسبب

التسرع والقرار الغير مدروس

مرورك قيّم فلك عليه كل الشكر ويسبقه ..

اجمل تحية











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الباب ال يجيك منه الريح لا تسده ولا تستريح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الحب Academy of Love :: المنتدى :: المنتديات الادبيه :: منتدى الحوار والنقاش الجاد-
انتقل الى: