اكاديمية الحب Academy of Love

منهج الحب التعليمي الاول على مستوى العالم الذي يدرس الحب وفق مقرر كامل يشمل جميع جوانب الحب يالاضافة لاكبر مكتبة حب عربية أقواال وعبارات حب كتب وأشعار ومؤلفات صور رومانسية ومقاطع صوت وفيديو امسيات شعرية وحوارات ابحاث ودرسات وكل ماهو مفيد وشيق في عالم الحب
 
الرئيسية قـــــدســــــــــــــــية الحـــــــــــــــــــبحكمة الحبأدب الحـــــــــبقانون الحبفلسفة الحبسيكولوجية الحباتكيت الحبأهلا بكالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الحنين
كبار
الشخصيات

كبار الشخصيات



عدد المساهمات : 2585
تاريخ التسجيل : 23/12/2009









مُساهمةموضوع: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 6:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال
يا
اعضاء منتدى " رياض المدينة "


لطالما اسمع فلان يقول لي فلان لعبت فيه طيبته الزائده



فيدور في ذهني هل الطيبه لها حدود
؟


او اسمع فلان طيب وينضحك عليه
هل الطيبه اصبحت غباء بزمننا؟


او
فلان طيب ومايزعل هل الطيبه تجر على صاحبها من يستغلها؟


هل
الطيبه وتسامح اصبحت ضعف شخصيه وعيب

لصاحبها ؟







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحاب الشوق
مشرفة منتدى المرأة والجمال
  مشرفة منتدى المرأة والجمال


عدد المساهمات : 669
المدينة المدينة : المدينه المنوره
تاريخ التسجيل : 03/05/2009



مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   الأربعاء مايو 26, 2010 1:00 am

ابدا لن تكون طيبه القلب شخصيه ضعيفه يعطيك الف عافيه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحنين
كبار
الشخصيات

كبار الشخصيات



عدد المساهمات : 2585
تاريخ التسجيل : 23/12/2009









مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   الأربعاء مايو 26, 2010 7:15 am






تواجـــــــــدك
أنار صفحتي ياغالـــتـــــي



اشكركــــــــ جزيـل الشكـــــــر ر حـــــــــوبـــــــــه


ربـــي
يعافيــــــكـ و يخليكــــــ ويسعد أيامكـــــــ


دمتـــيـ
في حفظ الرحمـــــــــنـ



تحيــــــــاتي لك








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هونك يا قلبي
مراقب
عام

مراقب عام



عدد المساهمات : 318
المدينة المدينة : المدينه المنوره
تاريخ التسجيل : 23/04/2010






مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   السبت مايو 29, 2010 2:35 am

أبداُ مراح تكون ضعف لشخصيه
بس في أشياء لا بد أن الانسان يتعامل معها بجديه ولا بيكون الانسان ضعيف
ألف شكر على طرحك لهذا الموضوع
تقبلي طلتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحنين
كبار
الشخصيات

كبار الشخصيات



عدد المساهمات : 2585
تاريخ التسجيل : 23/12/2009









مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   السبت مايو 29, 2010 5:46 am

هوٍنٍكٍـٍ يٍٍٍاقٍلٍبٍيٍ كتب:
أبداُ مراح تكون ضعف لشخصيه
بس في أشياء لا بد أن الانسان يتعامل معها بجديه ولا بيكون الانسان ضعيف
ألف شكر على طرحك لهذا الموضوع
تقبلي طلتي



هذا صحيح أخي هونك ياقلبي

الطيبة لها حدود ..
لان هنآك من يعتبرها ضعف منك و

الطيبة سماحة وشفافية وموده ومشاعر صادقة أبدا لم تكن
في يوما ما ضعف بل قوة

بل
هي أفضل صفة يتصف بها البشرو
يفتقدها كثير من الناس في هذا الزمان

ولكن البعض يصف ذو القلب الطيب بضعيف الشخصية

تواجـــــــــدك أنار صفحتي

اشكركــــــــ جزيـل الشكـــــــر


دمتـــ
في حفظ الرحمـــــــــنـ



تحيــــــــاتي لك








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   السبت مايو 29, 2010 7:25 am

يعطيك العافيه على هذا الموضوع وكم أرق الكثييرين وجعلهم يقفون حائرين من ردة فعل الآخر حينما يتعامل معه بطيبة قلب وذاك يظنه استغفله بشطارته وؤأكد ان هناك اناس قلوبهم طيبه ولكن لاننسى ان هناك اضعاف اضعافهم لايستحقون ذلك مماسبب لكثير من الطيبين عقدة


القاء اللوم على النفس (Self blaming)


وذلك حين تشعر انك مسؤول عن ألم وسعادة كل من حولك. تحمل العالم على عاتقك. مضطر أن تصحح جميع الأخطاء، وتلبي جميع الاحتياجات، وتضميد كل الجراحات، ولو لم تفعل تشعر بالذنب وتأنيب الضمير. إن لوم نفسك يعني شعورك بالنقص لو سارت الأمور بطريقة خاطئة. مفتاح التغلب على هذه المغالطة هو أن تعلم أن كل إنسان مسؤول عن نفسه- وتحمل المسؤولية لا يعني أن تتحمل مسئولية ما يحدث للآخرين. تذكر أن احترام الآخرين يشمل احترام قدرتهم على التغلب على آلامهم وقبولها، واتخاذهم قراراتهم والتحكم في حياتهم.

{.. مِدْخِ ـِـِلُ ..


هنـآكـ‘ خـيط رفـيع بين " آلطيبه وٍَ آلسذآجه‘ " ..!

وهنـآكـ‘ خـيط رفـيع بين "آلثقه بـ آلنفس وٍَ آلـ غٍـرٍورٍ
" !
وهنـآ خـيط رفيع بين " آلصرآحه وٍَ آلوقـآحه

‘ " !!




\
/




[
ظــوآهــر منتشرهـ بـ كثـرهـ‘ ] ~
سذآجهـ‘ .. غــرور .. وقـآحهـ‘ !
آلبعض يظنــهـآ..
طيبهـ‘ .. ثقهـبـآلــنفس .. صرآحهـ




{..
آلطيبهـ‘ × آلسذآجهـ‘ ..}
طيبه / عندمآ تبتعد كـي لآ تسبب آلمشآكل
طيبه/ عندمآ تسآمح مرهـ‘ .. مرتـآن !
طيبه/ عندمآ توآسي من تكنّ لهـ‘ آلمحبهـ
×
سذآجه/ عندمآ تنتظرشخص تعلم آنهـ‘ {.. لــن يعوٍد !
سذآجه / عندمآ تسآمح آلف مرهـ‘ !
سذآجه / عندمآ تثق بـ آشخآص لآ تعرفهم .. بـ سرعهـ‘ !




"..
وهنـآكـآلكثير من آمثلة آلطيبه وٍ آلسذآجه هنآ : )
وجميعنآ نعلم .. آن آلطيبهـ لم تعد موجودهـآلآ بـ من رحم ربي .." !





{..
ثقهـبـ آلنفس × آلـــ غ ـــرٍوٍرٍ..}
ثقهـ‘ بـ آلنفس / عندمآ تمزجـهآ مع آلآيمآن بـ آللهـ‘ !
ثقهـ‘ بـ آلنفس / عندمآ تعلم بـ نجآحكـ‘ .. لكن ليس متعلقآ بـ فشلهم / نجآحهم !
ثقهـ‘ بـ آلنفس / عندمآ لآ تطلب آلمثآليهـ بـ كل شي !
×
غُـِـِـِرٍوٍْرٍ / آن تبدو كـ قمة آلـجبل .. ترى آلنآس صغآراً !
غُ ـِـِـِرٍوٍْرٍ / عندمآ تتـجآوز آلثقهـ بـ آلنفس آلـحـد آلمطلوب !
غُ ـِـِـِرٍوٍْرٍ / يصيبكـ عندمآ ينقصكـ آلآيمآن !




"..
هنآ يصفنك آلبعض .. بـ آلـغرور / دون آن يعرفكـ‘ جيداً : ) .."




{..
صرآحهـ‘ × وقــآحهـ‘ ..}
صرآحهـ‘ / عندمآ تقول رآيكـ بـ شـخـص .. بـ آحترآم وآدب ..
صرآحهـ‘ / عندمآ ترآعي مشآعـر آلآخرين .. بـ كلآمكـ‘ .. بعيداً عن آلمجآملهـ‘ !
×
وقـــآحهـ‘ / عندمآ لآ تبآلي بـ مشآعـر آلآخرين !
وقـــآحهـ‘ / عندمآتزعج آشـخآص تريد وتريد .. بـ آلنهايهـلآ تكون لديكـ سوآ آلتفآههـ‘ !




"..
وهنآ درجآت متفآوتهـ‘ .. بين آلصرآحهـوٍَ آلصرآحهـ آللتي تصل لـ آلوقـِـِآحهـ‘ ! .."





[..
عــجـباً لـ آنآس / عندمآ تظهر لهم آلطيبهـ فـ لآ ينفع معهم !!
عــجـباً لـ آنآس / يتعاملون معكـبـ وقِـِـِـِآحهـ شديدهـ‘ !!




شكراً لكـيآ غرٍوٍرٍ ..! فقدآنهكتهم بـ آلنهآيهـ‘ !! ..]




{..
همسهـ‘ ..}~
آلآفضل .. آلآنشدّ كثيراً على هذآ آلخيط ! فـ نقطعهـ‘ ../ كي لآ نتصف بـ صفآت لآ نرغب بهـآ ,,!





\
/
مِْـِخُرٍجَِ ..}
آلعـآقل .. يفهم من ( غمزهـ‘ ) !
وآلجـآهل .يفهم من رفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الحنين
كبار
الشخصيات

كبار الشخصيات



عدد المساهمات : 2585
تاريخ التسجيل : 23/12/2009









مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   السبت مايو 29, 2010 9:06 am

لكل شيء
في الوجود حدود تختلف بحسب


مميزاتها وعيوبها

فطيبة القلب تدل على الصدق والإخلاص وحب


الآخرين بدون منافع

فيما بينهم مع مرآعاة إن الطيبة الزائدة عن


حدهآ تسمى { سذآجة }

طبعاً في زماننا حالياً ومع ندرة الأمانة لمـ يبقى


للطيبة سوى بقعة صغيرهـ

في هآمش الحياة وسمّوها { غباء }


للأسف هذي هيا الطيبة الزائدة اللي تسمح للآخرين


باستغلال صاحبها ولكن


الشخص الطيب دوماً هو أول من يلجأ إليه الآخرون


حينما يحتاجون للمساعدة لذآ فمهما كآن


مفهوم الطيبة في زمآننا


يبقى في الناس جآنب طيب


مرورك كعطر يفوح ليسحر الحآضرين

مشكوووور أخي موج البحر

وجودك في موضوعي فخر لي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سماعهود
مشرفة المنتديات الاسرية
  مشرفة المنتديات الاسرية



عدد المساهمات : 200
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 31/05/2010






مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   الثلاثاء يونيو 01, 2010 3:03 am

مهما الناس فهمت طيبة القلب غلط بس هذا ما بيعني انها ضعف

بالعكس اي واحد ممن ايكون قاسي بس مو اي حد بيقدر يكون طيب بهالزمن

وهذه الصفة هي نعمة من عند ربنا المفروض تكون موجوده عند كل الناس يتحلو فيها مش ينتقدوا الطيبين

ومتل ما بيقول المثل اللي ما بطول العنب بقول عنه حامض

بشكرك غاليتي على الموضوع الحلو

ودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NAJATGREEN
اسطورة الفكر العربي
اسطورة الفكر العربي



عدد المساهمات : 3445
المدينة المدينة : عمان
تاريخ التسجيل : 29/05/2009







مُساهمةموضوع: رد: هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟   الثلاثاء يونيو 01, 2010 5:49 am

تحياتي عزيزتي ..

شدني الموضوع جدا بصراحة

الطيبة عزيزتي قد تكون سلاح ذو حدين اذا لم نُحسن اختيار الجهة التي نوجهها لها

فالمتلقي هو الأهم وليس صاحب الطيبة بمعنى ...

الطيبة هي صفة مغروسة في بعض القلوب ولكن يجب ان نظهرها لمن يستحق ، فقد يستغلها البعض ويعتبرها

ضعف وذلك لسوء نفسه وليس للخطأ في صفة الطيبة او الإنسان الطيب

فهي صفة حميدة ومطلوبة بشدة للتعايش بين البشر ولكن الأهم هو الجهة المتلقية لها كما ذكرت والا ستنقلب الى

صفة سلبية في الشخص يستغلها اصحاب النفوس الضعيفة

اشكرك عزيزتي على الطرح القيم والمهم وتقبلي مع مروري ..

اجمل تحية











كلماتي تحتوي على نسبة مفرطة من الكحول ..

ولكن هذا لا يعني اني كاتبة مترنحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل طيبة القلب تساوي ضعف في الشخصية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الحب Academy of Love :: المنتدى :: المنتديات الادبيه :: منتدى الحوار والنقاش الجاد-
انتقل الى: